duea

دعاء لزيادة الإيمان بالله مستجاب اللهم ارزقنا قوة الإيمان واليقين

دعاء لزيادة الإيمان بالله مستجاب اللهم ارزقنا قوة الإيمان واليقين، أن الإيمان بالله هو يعتبر الركيزة الأساسية للتقرب من الله وهو أيضاً أهم أركان الطمأنينة والحياة الروحية، وذلك لأنه عندما يكون المسلم مؤمن فإنه يصدق بالله ورسله وكتبه، وبالإضافة إلى أنه يصدق بملائكته والقضاء والقدر وأيضاً الخير والشر، ولذلك فيدعو كل مسلم أن يزيد إيمانه و تقربه من الله عز وجل، ولابد أن يحرص على أداء الفروض،وسنذكر الكثير من الأدعية التي يجب أن يدعو بها المسلم لزيادة التقرب من الله.

أجمل الأدعية لزيادة الإيمان بالله مستجاب بإذن الله

يرغب كل مسلم في أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى، لذلك سنوضح الكثير من الأدعية التي تؤدي لزيادة الإيمان، وهي كالتالي:

  • يا الله يا مقلب القلوب نسألك أن تثبت قلوبنا على دينك، ونتر جاك يا الله أن تحفظنا وأن تقربني لك قرب العبد المحب لربه، وأن تهدي قلبي وعقلي لك.
  • يا الله نسألك الهداية في ديني ودنياي وحياتي ومماتي ياالله، و أعوذ بك يا الله من تقلب الأحوال، فبارك لي في أيماني و زدني أضعاف يا الله.
  • أتوسل إليك يا الله أن ترزقنا الهداية ونهدينا يا الله فيمن هديت و تعفو عنا و تغفر لنا، و نسألك يا الله ألا تبتلينى في إيمانى و تغفر لنا ذلاتنا وتو ترحمناا أرحم الراحمين يا الله.
  • نسألك يا رحمن يا رحيم كما رزقتنى وأدخلت نعمة الإيمان لقلوبنا أن تثبت الإيمان بك يا الله دائماً وأبدا، وأن ترنى الحق حقاً و نسألك يا الله أن ترنى الباطل باطلاً دائماً وتجعلنا نتجنبه  يا أرحم الراحمين.
  • يا الله نور قلوبنا و أجعلنا من عبادك الصالحين، و نسألك يا الله إيماناً جميل، وزينه في قلوبنا،  ونتر جاك يا أرحم الراحمين  أن تكره في قلوبنا الكفر و الفسوق والعصيان سبحانك القادر على كل شئ.
  • يا ودود يا ذو العرش المجيد نسألك يا الله أن تزيدنا إيماناً، وتجعلنا من عبادك الصالحين و ذريتنا يا الله، و نسألك القوة وأن تهب لنا من لدنك رحمة، فأنت أرحم الراحمين.
  • بارك لنا يا الله فيما رزقتنا، وثبتنا على دينك، و أرزقنا من الخير أجمله ومن الرزق أوسعه، و أغفر لنا ذنوبنا التي تعيق الفرج، وبارك لنا في صحتنا و عافيتنا يا الله.

دعاء الرزق والمغفرة وقوة الإيمان بالله

عندما يزداد المؤمن إيماناً يغفر الله ذنوبه وبالتالي يفرج همه وكر به، لذلك سنذكر الكثير من الأدعية لزيادة الإيمان بالله وحده لا شريك له، وهي كالتالي:

  • يا الله يا رحمن يا رحيم نسألك يا الله كما رزقتنا و مننت علينا بنعمة الإيمان، أن تبارك لنا فيه، و تغفر لنا ذنوبنا ما علمنا منها وما جهلنا، سبحانك القادر على كل شئ.
  • نسألك يا الله أن تهب لنا قوة الإيمان التي تجعلنا قادرين على تحمل أي بلاء يقع علينا، و نسألك الصبر عليه يا أرحم الراحمين يا الله.
  • نرجوك برحمتك يا أرحم الراحمين أن تجعل إيماني بك يا الله في معيتك، وأسألك القوة يا ودود يا ذو العرش المجيد أن تجعلني قادر على الثبات دوماً، وأبعد عني شر الشياطين.
  • تقبل مني يا الله صالح الأعمال، و وفقني لما تحبه و ترضاه، و أغفر لذلاتي وكل خطايا، و أجعلني من عبادك الصالحين سبحانك يا الله الغفور القادر على كل شئ.
  • نسألك يا الله ألا تجعل مصيبتي في إيماني وثبتني عليه يا أرحم الراحمين، لك الثناء والحمد والشكر على كل نعمك وعلى بلاء يقع بي، فأحفظنى يا الله و أغفر لي.
  • يا ذو الجلال والإكرام أجعلني يا الله من المهتدين، وأحفظنا يا الله لما تحبه و ترضاه، و أصرف عني شر الفتن يا أرحم الراحمين.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثر من دعاء لزيادة الإيمان بالله مستجاب اللهم ارزقنا قوة الإيمان واليقين، ونسألك يا الله أن تستجاب لنا دعواتنا وأن تثبتنى على دينك، و تغفر لنا ذنوبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!