dreams

الدعاء عند الولادة 2024 هل دعاء المرأة عند الولادة مستجاب؟

الدعاء عند الولادة 2024 هل دعاء المرأة عند الولادة مستجاب؟، يبحث الكثير من المسلمين عن هل الدعاء عند الولادة يكون مستجاب؟، وذلك لأن المرأة تتحمل التعب الشاق طوال فترة الحمل وعند الولادة، وقد أوضح أهل العلم أن الله سبحانه وتعالى جعل للمرأة التي تتحمل المشقة في الحمل والولادة وفترة الرضاعة والتربية مرتبة كبيرة وله أجر مثل أجر الشهيد، وسوف نوضح الكثير من الأدعية التي من المستحب أن تقوم المرأة بالدعاء بها أثناء الولادة.

هل دعاء المرأة عند الولادة مستجاب ؟ رأي الفقهاء وأهل العلم

من الجيد معرفة أن دعاء المرأة عند الولادة لم يثبت في أي حديث نبوي شريف أنه مستجاب، ولكن في حالة تعسرت الولادة فهي تكون مضطرة، وأن دعوة المضطر مستجابة بأمر من الله، وذلك لما ورد في الآية الكريمة: “أمن يجيب المضطر إذا دعاه”، ومن الأفضل أن تدعو المرأة كثيراً أثناء ولادتها وتكون على يقين بأن الله سيستجاب لها، لذلك فسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية:

  • يا الله يا واحد يا أحد يا من خلقت النفس من النفس وقلت لها كن فيكون، فأسألك يا الله أن تخرج النفس التي بداخلي بصحة وعافية، وأن تجعلها من عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لي ولادتي وأرزقني الصحة والعافية، وبارك لي في مولودي يا رب العالمين، و أرزقه البركة والرزق الواسع.
  • يا مفرج الهموم يا رب العالمين نسألك يا الله أن ترد لي صحتي و عافيتي، وأن تخرجني من الضيق إلى الفرج، وأن تجعل لي ساعة سهلة يا رب العالمين.
  • أسألك يا الله أن تجعل ولادتي سهلة وتكون برداً وسلاماً لي و لجنيني يا رب العالمين، أسألك يا الله بكل اسم سميت به نفسك، أن ترزقني الصحة والعافية و تجعلني قادرة على أداء المهام لرضيعي.
  • يا الله يا ودود  يا ذو العرش المجيد نسألك يا الله أن ترنا من كرمك ورحمتك الكثير، وأن تخرج مولودي بسلامة يا رب العالمين، وأن تجعلني عافياً، ولا يكون فيه أي شر يا رب العالمين، وتجعله يا الله من عبادك الصالحين.
  • ربي قد حان وقت ولادتي فأسالك يا الله أن تجعلها ساعة سهلة لي و لطفلي، وأن تيسرها علينا جميعاً، وترحم ضعفنا يا الله وقلة حيلتنا سبحانك القادر على كل شئ.
  • نسألك يا الله أن تخرج مولودي سليم معافي يا رب العالمين، وأن لا تريني فيه شر ولا ضر، وأن تعفو عنه و تعافيه وتجعله من عبادك الصالحين.

أدعية لتيسير الولادة مستجابة بإذن الله

سنذكر الكثير من الأدعية لتيسير الولادة، ونسأل الله أن يستجاب لنا، وهي كالتالي:

  • أعوذ بك يا الله أن تعسر لي ولادتي وأرزقني الصحة والعافية،  وأبعد عني كل ما هو شر، وأبعد عني التوتر والقلق والخوف، ويسر لي ولادتي، وفك كربي يا الله.
  • يا مغيث يا الله أنزل السكينة والرحمة علي يا الله، وهون علي ساعة الولادة، ولا تجعلها صعبة يا الله وفك كربي وهمي، وأسألك ياالله ان تجعل طفلي من عبادك الصالحين، وأن تجعله سند لي يا الله.
  • نسألك يا الله أن تدبر لي حالي فإني لا أحسن التدبير، ويسر ولا تعسر سبحانك يا الله قادر على كل شئ،  وهون علي البلاء و أعني على ولادة ابني يا رب العالمين.
  • يا حي يا قيوم يا ودود يا ذو العرش المجيد أسألك يا الله أن تهدي لي قلبي ولا تجعلني أخاف ولا أتوتر، أغيثني يا رب العالمين وأخرج لي مولودي بصحة وسلامة.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من الدعاء عند الولادة 2024 هل دعاء المرأة عند الولادة مستجاب؟، و ذكرنا الكثير من الأدعية ونسأل الله أن يستجاب لنا دعواتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!